kayhan.ir

رمز الخبر: 24666
تأريخ النشر : 2015August23 - 20:55

استئناف المحادثات بين الكوريتين سعيا لإنهاء الأزمة

سيئول – وكالات : - استأنف كبار مساعدي زعيمي كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية المحادثات امس الأحد بعد أن أجروا مفاوضات خلال الليل سعيا لتخفيف حدة التوتر الذي دفع شبه الجزيرة إلى شفا صراع مسلح.

وبدأ الاجتماع في قرية بانمونجوم داخل المنطقة منزوعة السلاح ليل السبت عقب انتهاء مهلة حددتها بيونجيانج لسيئول لوقف بث الدعاية المناهضة لها وإلا ستواجه عملا عسكريا. وانتهى الاجتماع فجر أمس الأحد.

وقالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إنه حتى مع استئناف المحادثات ما زال الجانبان في حالة تأهب عسكري بعد أن نشرت كوريا الشمالية مثلي عدد مدفعيتها على الحدود ووجود أغلب غوصاتها -وعددها أكثر من 50 غواصة- خارج قواعدها.

وقالت كوريا الجنوبية التي يقف جيشها أيضا على أهبة الاستعداد إنها ليس لديها خطط لوقف بث الدعاية المناهضة التي أثارت أحدث مواجهة بين البلدين.