kayhan.ir

رمز الخبر: 24664
تأريخ النشر : 2015August23 - 20:54

تشكيل قوة إفريقية لمحاربة بوكو حرام الارهابية

اديس ابابا – وكالات : وضع رؤساء أركان الدول الإفريقية المعنية بمواجهة بوكو حرام، اللمسات الأخيرة على تفاصيل نشر القوة الإقليمية المكلفة بالقضاء على هذه الجماعة النيجيرية المتشددة.

ونقلت وسائل إعلامية عن رئيس أركان الجيش التشادي الجنرال إبراهيم سعيد، قوله: "إن هذا الاجتماع يشكل مرحلة حاسمة على طريق جعل القوة المشتركة المتعددة الأطراف عملانية". وأضاف: "لقد حان وقت الانتقال إلى الأفعال، وعلى القوة المشتركة المتعددة الأطراف اتخاذ الإجراءات التي تفرض نفسها لتحمل مسؤولياتها في أسرع وقت للقضاء على بوكو حرام".

من جهته، قال ضابط رفيع فضل عدم ذكر اسمه: "إن رؤساء الأركان حددوا مساهمة كل بلد في القوة الإقليمية التي يفترض أن تشمل 8700 عسكري ودركي وشرطي"، موضحا أن نيجيريا ستشارك في هذه القوة بـ 3750 رجلا، وتشاد بثلاثة آلاف والكاميرون بـ 2650 والنيجر بألف، وبنين بـ 750.