ماهرحمود: الاتفاق النووي انتصار سياسي كبير لإيران
بيروت- إرنا:- نوه رئيس "الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة” الشيخ ماهر حمود، بالاتفاق النووي بين الجمهورية الإسلامية ومجموعة 5+1، مؤكدًا أن هذا الاتفاق انتصار سياسي لإيران، ومتوقعًا أن ينعكس إيجابًا على لبنان والمنطقة.
وأكد الشيخ حمودأن ما توصلت اليه الجمهورية الإسلامية في ايران مع الدول الغربية في ما يتعلق بالاتفاق النووي 'هو انتصار سياسي كبير ومهم جدًا، وانشاء الله سينعكس ايجابا على لبنان والمنطقة وعلى المقاومة'.
يعتقد الشيخ حمود أن 'الاتفاق النووي سيبين دور ايران الذي يحاول تزويره من قبل المتعصبين، وسيظهر للجميع انه مشروع حضاري وعاقل.. وإنشاء الله سيصل الى نهايته الحقيقة'.
يعتقد حمود أن الجو العام والمزاج العربي والعالمي اختلف بعد الاتفاق النووي عما كان قبله، 'هناك حوار سعودي سوري مثلا وهذا لم يكن ليحصل من سنه او سنتين الان اصبح هناك حوار روسي سعودي كذلك هذا لم يكن ليحصل من فترة او اخرى. أصبح هناك قناعة دولية وعربية بأن اسقاط النظام في سوريا غير ممكن وان البديل عن النظام السوري هو أسوأ بكثير من اي احتمال آخر، وأصبح هناك قناعة بأن الحركات التي حاولوا في لبنان ان يغيروا بها الواقع السياسي قد وصلت الى طريق مسدود.. فشل هذا المشروع من قبل المشغلين وليس فقط من الأدوات والأسير واحد منها.