الجهاد الاسلامي : لا وجود عسكريا لمقاتلينا خارج فلسطين
غزة - وكالات : نفت حركة الجهاد الإسلامي، صلتها بالسيارة التي أعلن الاحتلال عن قصفها في مدينة القنيطرة السورية، والتي قال إنه استهدف فيها مقاتلين يتبعون لحركة الجهاد.
وقال مسؤول المكتب الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، في تصريح صحفي مكتوب وصل "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، امس السبت "لا وجود عسكريا لنا في تلك المناطق، ونؤكد على ما قلناه بأن مقاتلي سرايا القدس وسلاحها وعلمياتها فقط على أرض فلسطين".
وأشار إلى أن الأخبار التي يروج لها الجيش الصهيوني هي "أخبار كاذبة هدفها خلط الأوراق".
واستهدفت قوات الاحتلال سيارة في منطقة الجليل السوري المحتل بالقرب من مدية القنيطرة تقلّ ما ادعى الاحتلال أنهم 4 مقاتلين يتبعون لحركة الجهاد الإسلامي كانوا قد أطلقوا صواريخ باتجاه الأراضي المحتلة، وهو ما يراه مراقبون محاولات صهيونية لخلط بعض الأوراق أو خلق ذرائع لتنفيذ عمليات الاستهداف التي تقوم بها.
من جانب اخر اندلعت صباح امس السبت مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.
وأفاد رئيس مجلس قروي قصرة عبد العظيم وادي لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" أن مواجهات اندلعت بعد أن حاولت مجموعة من مستوطني البؤرة الاستيطانية "ايش كودش" المقامة على أراضي البلدة والبلدات المجاورة، مهاجمة أحد رعاة الأغنام في المنطقة الجنوبية من البلدة، وسلب أغنامه.
وأضاف وادي إن نداءات استغاثة انطلقت عبر سماعات المساجد، تداعى على أثرها الأهالي للتصدي للمستوطنين، وأجبروهم على الفرار.
وحضرت عدة دوريات لقوات الاحتلال، ودارت مواجهات بينها وبين المواطنين، أصيب خلالها عشرات المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.
من جانبها حذرت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، من أنها لن تسكت على ما حدث من عملية اختطاف لأربعة فلسطينيين على يد مسلحين مصريين في سيناء قبل يومين، أثناء سفرهم عبر معبر رفح البري باتجاه القاهرة.
وقال متحدث باسم الكتائب في كلمة ألقاها بختام عرض عسكري وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزة مساء الجمعة: "لا يمكن للقسام أن يمر مرور الكرام على ما حدث مع أبنائنا في سيناء، وسنلتزم الصمت، ولن نتحدث كثيرا".
وأضاف "في الوقت المناسب سيعلم الجميع صدق ما نقول"، مؤكدًا على أن هذا الحدث بتفاصيله وجزئياته بين يدي كتائب القسام وقيادتها.
وعلى جانب آخر، جدد المتحدث باسم الكتائب وعد القسام بتحرير الأسرى في سجون الاحتلال، حاثًّا الأسرى على الصبر، وأن يثقوا بأن الكتائب والمقاومة لن يتخلوا عنهم، مؤكدًا أن صبرهم لن يطول كثيرًا.