حماس تصطاد دلفيناً مجهزاً بآلة تصويرومعدات تجسس
أكد بيان لحركة (حماس)، أن قوات الأمن التابعة لها في قطاع غزة تمكنت من صيد دلفين، للاشتباه بقيامه بعمليات تجسس لصالح الكيان الإسرائيلي.
وقالت تقارير إن وحدة بحرية خاصة من حركة حماس بصيد الدلفين قبالة شواطئ القطاع، بينما كان مجهزاً بمعدات تجسس بما في ذلك آلة تصوير، وتم التحفظ عليه منذ أسبوعين.
وذكر موقع صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية على الإنترنت، أن الدولفين كان يحمل أيضاً جهازاً قادراً على إطلاق أسهم بشكل يسمح بإصابة أو قتل بشري، بينما كشفت صحيفة (هآرتس) أن هذه ليست الواقعة الأولى في استعانة الاحتلال بالحيوانات لأغراض مختلفة في المنطقة.
يشار إلى أن السلطات المصرية وجهت الاتهامات لإسرائيل قبل خمسة أعوام بإطلاق (أسماك قرش) في مياهها الإقليمية لمهاجمة السياح وضرب قطاع السياحة بها، وقبلها بعامين احتج السودان على ضبط نسر تلقى تدريبات في جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد).