نادال يسقط بالقاضية وفيدرر وموراي يتأهلان في بطولة سينسناتي
صعد حامل اللقب السويسري روجر فيدرر، المصنف الثاني إلى دور الثمانية في منافسات فردي الرجال لبطولة سينسناتي المفتوحة للتنس بعد فوزه وبكل سهولة الخميس على لاعب جنوب أفريقيا كيفن أندرسون في حين ودع الاسباني رفاييل نادل البطولة.
ففي الدور الثالث للبطولة المقامة في ولاية اوهايو الامريكية فاز فيدرر على المصنف 15 أندرسون 6-1 و6-1 بعد مباراة استمرت 55 دقيقة فقط.
وودع نادال المصنف الثامن منافسات البطولة بعد أن خسر أمام مواطنه غير المصنف فليسيانو لوبيز 5-7 و6-4 و7-6.
وصعد لدور الثمانية أيضا المصنف الثالث البريطاني أندي موراي بعد فوزه على المصنف 16 البلغاري جريجور ديميتروف 4-6 و7-6 و7-5.
وسيلتقي موراي في الدور المقبل مع الفرنسي ريشار جاسكيه الذي هزم الكرواتي مارين شيليتش 7-5 و6-3.
وسيلتقي فيدرر في الدور المقبل مع الاسباني لوبيز قاهر نادال.
كما بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول والسويسري ستانيسلاس فافرينكا دور الثمانية بعد أن تفوقا بصعوبة على منافسين عنيدين ليتقابلا في الدور المقبل في تكرار لنهائي فرنسا المفتوحة.
وخسر ديوكوفيتش الأشواط الثلاثة الأولى في المجموعة الأخيرة أمام البلجيكي ديفيد جوفين المصنف 13 لكنه فاز في النهاية 6-2 و2-6 و6-3 بينما تغلب فافرينكا بطل فرنسا المفتوحة على الكرواتي ايفو كارلوفيتش 6-7 و7-6 و7-6.
ووقع اللاعب الصربي المصنف الاول عالميا في متاعب بعدما كسر منافسه البالغ من العمر 24 عاما ضربة ارساله في الشوط الاول من المجموعة الثانية وهو ما احبط ديوكوفيتش الذي كسر مضربه بعد ان ضرب به الارض ثلاث مرات.
ومضى جوفين قدما ليفوز بثمانية من اصل عشرة اشواط تالية ليضع نفسه في موقف جيد امام ديوكوفيتش الذي سرعان ما استعاد ايقاعه ليتفوق في النهاية.
وسيلتقي ديوكوفيتش وفافرينكا الان للمرة 22 لكنها ستكون أول مواجهة تجمعهما منذ فوز فافرينكا في رولان جاروس في يونيو/ حزيران.