طهران وعمان تتفقان على تنفيذ ثلاثة مشاريع بحثية
طهران-ارنا- اتفقت منظمة الابحاث العلمية و الصناعية في البلاد و مركز الابحاث العماني على تنفيذ ثلاثة مشاريع بحثية كبيرة.
واوضح مساعد المنظمة في شؤون تنمية التقنية عبدالرضا صميمي امس الاربعاء في حديث لمراسل ارنا ان لجنة العلاقات العلمية الايرانية -العمانية بدات نشاطها منذ اربع سنوات وعملت على اقامة تعاون بناء بين مراكز ابحاث البلدين.
وتابع قائلا ان منظمة الابحاث العلمية و الصناعية الايرانية قدمت مشاريع مشتركة في اطار توثيق التعاون الثنائي، جرت الموافقة على ثلاثة منها.
واوضح ان المشروع الاول ينص على العمل المشترك لاستخلاص البروتينات الحديثة من الطحالب فيما يرتبط المشروع الثاني بفصل المياه المصاحبة للنفط من اجل اعادة استخدامها واما المشروع الثالث فيتعلق بانتاج جيل جديد من معدات الطاقة الشمسية و استخدامها لاستخراج النفط.
واضاف انه سيتم تشكيل لجنة تخصصية لرسم اطار التعاون و كيفية تنفيذ المشاريع و كذلك تقييم حجم الاستثمار المشترك فيها.