ايران تتوّج بلقب بطولة شباب العالم للمصارعة الحرة
حافظ منتخبنا الوطني للشباب على لقب بطولة العالم للمصارعة الحرة بعد الفوز بميداليتين ذهبيتين و 4 فضيات و الحصول على 62 نقطة بالمنافسات التي استضافتها البرازيل.
وشهدت منافسات اليوم الثاني من البطولة العالمية ، 4 نزالات للمنتخب الايراني.
وأخفق المصارع فوق الثقيل امين طاهري من انتزاع الذهبية امام الاذربيجاني سعيد غاميدوف في المباراة النهائية 3-14 ، ليكتفي بالفضية.
وبمنافسات وزن 84 كغ نال مجتبى كليج الميدالية الذهبية، وحقق المصارع محمد نامجو المركز الخامس بوزن 55 كغ، فيما خرج جمال عبادي من المنافسة على وزن 66 كغ.
وشهدت منافسات اليوم الاول ، فوز المصارع ايمان صادقي بالميدالية الذهبية عن منافسات 60 كغ، بعد التغلب على منافسه المصري عبدالحميد ابراهيم بنتيجة 12-2.
وفي منافسات 74 كغ، اكتفى المصارع رضا مظفري بالميدالية الفضية بعد الخسارة امام منافسه الروسي كادجي نبيوف 5-7.
فيما احرز المصارع على رضا كودرزي الميدالية الفضية في منافسات وزن 50كغ بعد الخسارة امام منافسه الاميركي لي اسبنسر.
وفي منافسات 96 كغ، حصل المصارع ايمان حسيني على الميدالية الفضية بعد خسارة المباراة النهائية امام نظيره الاذربيجاني نور ماكومد كادجيوف بنتيجة 7-2.
يشار الى أن ايران احرزت لقب بطولة شباب العالم للمصارعة الحرة العام الماضي، بعد غياب عن اللقب استمر 19 عاما، حيث تعد سابقة الفوز باللقب للمرة الثانية على التوالي.