kayhan.ir

رمز الخبر: 24237
تأريخ النشر : 2015August15 - 21:59

الهند تعلن عزمها للاستثمار في قطاعي سكك الحديد والبتروكيمياويات في ايران

نيودلهي-ارنا:- قال وزير الملاحة البحرية والنقل والطرق السريعة الهندي ان بلاده لها ارادة جادة في توظيف الاستثمارات في قطاعات سكك الحديد والطرق البرية والموانيء والبتروكيمياويات الايرانية .

وقال نيتين غادكاري خلال لقائه وزير الخارجية محمد جواد ظريف في نيودلهي : نظرا الى الظروف المستجدة بعد الاتفاق النووي الايراني نقوم بدراسة الاليات القانونية لتنمية العلاقات بين البلدين .

واعلن غادكاري استعداده لاستقبال وزير السكن وبناء المدن الايراني في الهند وقال : نحن بانتظار تلقي اقتراحات الجانب الايراني في قطاعات الطرق البرية وسكك الحديد والموانيء والبتروكيمياويات.

من جانبه اشار ظريف الى الطاقات المستجدة بعد الاتفاق النووي بين ايران ومجموعة 5+1 وقال ان الاجواء الجديدة قد خلقت فرصا واسعة على المستوى الاقليمي خاصة في مجال الترانزيت وممر ال 'شمال - جنوب ' والمشاريع المتصلة بسكك الحديد والطرق البرية وميناء جابهار والنفط والغاز والبتروكيمياويات مؤكدا ان المشاورات المستمرة بين وزير الطرق وبناء المدن الايراني مع نظيره الهندي امر مهم للغاية لتحديد هذه المشاريع .