فيلم "أطفال الغيوم" الايراني يتأهل لمهرجان أوكراني
طهران-فارس:-تأهل الفيلم القصير"أطفال الغيوم" للمخرج رضا فهيمي لسباق مهرجان "دايتياتكو" السابع للفيلم والتلفزيون للأطفال واليافعين الذي يقام في أوكرانيا.
ويستهدف المهرجان ان يكتشف مواهب الأطفال في صناعة وإنتاج الفيلم وان يحسن المستوى المهني في هذا الشأن .
وتقدم 91 فيلم من أرجاء العالم للمنافسة في ثمانية أقسام من سباق المهرجان الذي ينعقد في العاصمة الأوكرانية كييف اعتباراً من الثالث و العشرين حتى الخامس والعشرين من شهر سبتمبر أيلول المقبل حيث سيتجرب هذا الفيلم الايراني حضوره الدولي الثاني ضمن فعاليات المهرجان.
وسوف ينافس فيلم "أطفال غائمة" مع أفلام من إنجلترا ،البرازيل، أوزبكستان، الولايات المتحدة ،الهند ،التشيك ،أسبانيا، مولدوفا، سنغافورة، هولندا، أوكرانيا، البرتغال، و...
هذا وتأهل الفيلم القصير "آغي" من تأليف وإخراج يوسف كاركر الى مهرجان "اوكسئو" الرابع للافلام الذي ستنطلق اعماله اعتبارا من 14 اغسطس الجاري وتستمر يومين.
ويهدف المهرجان الذي سيركز على سينما الشباب، الى تبادل الاراء في اجواء ودية بحضور افلام من ارجاء العالم خاصة الدول الاسكندنافية ودول البلتيق وذلك بالتعاون مع مؤسسة الافلام الدنماركية.
وسيقام المهرجان في الفترة الممتدة بين 14 الى 16 اغسطس الجاري في مختلف المجالات بما فيها الروائية والتجريبية والرسوم المتحركة و الوثائقية وذلك بحضور اكثر من 80 دولة في مدينة فلنبورغ الالمانية.