kayhan.ir

رمز الخبر: 24110
تأريخ النشر : 2015August12 - 21:29

رضائي: اذا هاجمت اميركا ايران سنستهدف كل مصالحها

طهران-تسنيم:-حذر أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام محسن رضائي أميركا من مغبة القيام بأي اعتداء على الجمهورية الاسلامية مشددا على أن الأخيرة سوف تستهدف كل المصالح الاميركية وتابع قائلا " لقد واجهت ايران بعد انتصار الثورة الاسلامية الكثير من المشاكل مع أميركا ".

أكد ذلك رضائي في الكلمة التي القاها امس الاربعاء أمام الطلبة الجامعيين في مدينة مشهد لدى اشارته الى الخلافات بين أميركا وايران.

وأضاف أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام قائلا " يجب دراسة التعامل الاميركي مع شعبنا طوال الاعوام الـ 38 الماضية ".

وأشارالى التعامل القاسي الذي اعتمدته أميركا ضد ايران بعد انتصار الثورة المباركة لمدة 10 أعوام مؤكدا أن هذا التعامل يمكن رؤيته في حوادث كردستان وتدبير الانقلاب العسكري ضد ايران والحرب التي فرضها صدام على شعبنا المسلم وبالتالي العدوان الكيمياوي الذي شنه طاغية العراق ضد هذا الشعب.

وأشار الى الغطرسة السياسية التي تعتمدها الادارة الاميركية موضحا أن الرئيس الاميركي جورج بوش الأبن اعتبر ايران محور الشر حيث كان ينوي شن العدوان العسكري عليها الا ان بعض القادة العسكريين منعوه من ذلك.

وأكد رضائي أن أمريكا اعتمدت تعاملا قاسيا ضد ايران منذ عهد بوش واستمر الى الرئيس الاميركي الحالي حيث كانت أكثر المواقف العدائية ضد شعبنا في هذه الفترة.

واعتبر القرار الذي اتخذه اوباما بخصوص المفاوضات النووية وبرنامج العمل المشترك بأنه أنقذ بلاده من الوقوع في دوامة سياسية على صعيد السياسة الخارجية لأميركا وقال " ان على الكونغرس منحه وساما لهذا الانجاز".