مشاركة يابانية في المشاريع النفطية الايرانية
طهران-ايسنا:- أعلن وزير النفط بيجن زنكنة عن إجراء مفاوضات بناءة مع أكثر من 20 شركة يابانية لتعزيز مزيد من التعاون الثنائي في المستقبل القريب فور رفع العقوبات عن طهران.
وقال زنكنة بعد زيارة وزير الإقتصاد والتجارة الياباني دايشيرو ياماغيوا الى ايران ان الجانبين بحثا سبل تعزيز التعاون في المجالات الإقتصادية والصناعية الى جانب أهمية مشاركة الشركات اليابانية في صناعات المنبع للنفط والغاز والبتروكيمياوات والتكرير وكيفيه الإستثمار في المشاريع النفطية الايرانية.
وتضمن الوفد مدراء تنفيذيين من 21 شركة تسعى الى تعزيز فرص الأعمال في ايران بعد إزالة العقوبات الإقتصادية جراء توصل ايران و5+1 إلى نص الاتفاق النووي .
وأكدت وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية ان ياماغيوا حمل رسالة من بلاده لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايران بعد رفع الحظر المفروض ضدها مؤكدة على ان طوكيو بصدد تعزيز مستوى تعاونها مع طهران بعد إلغاء العقوبات.