kayhan.ir

رمز الخبر: 24028
تأريخ النشر : 2015August11 - 21:29

"اكسبرس تريبون":ايران ستصدر الغاز الى أوروبا والسعودية

طهران-ايسنا:- أعلن مستشار دولي في قطاع الطاقة أن الكثير من الدول المجاورة لإيران الى جانب السعودية ستحتاج الى توريد الغاز الطبيعي من ايران غضون السنوات المقبلة.

وأشار المدير التنفيذي لشركة "مشاوران افراز" للإستشارات النفطية في بريطانيا "مهدي كاظم‌زادة" في تصريحاته لصحيفة "اكسبرس تريبون" الباكستانية انه تم تعزيز مكانة ايران بعد تحقق الإنجاز النووي وهي تتمتع بالإقتصاد الأكثر تنوعا وإلغاء العقوبات لايؤدي الى تطور قطاعي النفط والغاز فحسب بل مختلف القطاعات.

وقال ان الكثير من الدول المحاذية لايران في الخليج الفارسي وهي تتضمن كل من دولة الإمارات والكويت والمملكة العربية السعودية ستحتاج الى إستيراد الغاز الطبيعي من ايران مضيفا ان البلاد قادرة على تغطية حاجات هذه الدول للغاز الطبيعي مع تطوير حقول بارس الجنوبية الغازية.

وتعتزم طهران إستقطاب أكثر من 100 مليار دولار من الإستثمارات الأجنبية في صناعات المنبع النفطية والغازية غضون العقد المقبل كما تريد إستقطاب أكثر من 62 مليار دولار في صناعات المصب النفطية والغازية.