kayhan.ir

رمز الخبر: 23944
تأريخ النشر : 2015August09 - 21:40

تعزيز التعاون بين شركة "ايدم" الايرانية و"دايملر" الألمانية

طهران-فارس:-أجريت مفاوضات بين كبار مدراء شركة دايملر الألمانية و شركة إيدم الإيرانية لإنتاج محركات الديزل بمقر الشركة في مدينة تبريز.بهدف تعزيز التعاون التقني بين الشركتين وتوسيع الأسواق التصديرية.

وعلى هامش هذه المفاوضات التي تتمحور حول تعزيز التعاون بين الشركتين في مجال إنتاج أحدث أجيال محركات الديزل في العالم بما فيها محركات OM 924، و OM 926، و OM 457و على رفع معايير الانبعاثات بالمحركات المنتجة في الشركة إلى معايير يورو 5 ويورو 6 تفقد كبار مدراء دايملر في منطقة الشرق الأوسط ومدراء من قسم نظام نقل الحركة بدايملر خطوط إنتاج محركات الديزل بالشركة.

ونظراً للقدرات والخبرات والمعرفة الفنية التي تمتلكها شركة إيدم تم إجراء مفاوضات حول نقل المعرفة الفنية الجديدة وتعزيز التعاون بين الشركتين في مجال توسيع الأسواق التصديرية وتصدير القطع المنتجة محلياً إلى أسواق المنطقة وإلى شركة مرسيدس بنز الألمانية.

وكان قبل ذلك أعلن هاشم يكه زارع، المدير التنفيذي لمجموعة ايران خودرو الصناعية، بعزم شركة دايملر، شراء 30% من أسهم شركة إيدم وكذلك إنتاج محركات السيارات العصرية في هذه الشركة.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة إيدم هي من الشركات التابعة لشركة ايران خودرو ديزل وهي من فروع مجموعة ايران خودرو الصناعية وتنشط في مجال تصميم وإنتاج أنواع محركات الديزل وفي ظل القدرات التقنية والبشرية التي تتمتع بها الشركة في مجال تصميم ونمذجة قطع واجزاء المحركات وتصميم عمليات إنتاج وتجميع واختبار محركات الديزل، تعتبر الموفرة الرئيسية لقطع وأجزاء السيارات التجارية المنتجة بإيران خودرو ديزل.