تعزيز التعاون الأمني بين اليابان وبريطانيا
طوكيو – وكالات : اتفقت اليابان وبريطانيا امس على تعزيز التعاون الأمني بينهما لضمان سيادة القانون في آسيا، وذلك في محادثات استراتيجية عقدت بين وزيري خارجية البلدين في العاصمة اليابانية طوكيو.
وذكرت وسائل إعلام يابانية، أن وزير الخارجية الياباني فوميو كيشيدا، ونظيره البريطاني فيليب هاموند، أعلنا هذا الاتفاق في مؤتمر صحفي مشترك عقب محادثاتهما.
من جهته، قال فيليب هاموند في بيان للخارجية البريطانية: "أنا سعيد لكوني في طوكيو لعقد اجتماعات مع وزير الخارجية فوميو كيشيدا وآخرين، وكلا من بلدينا ساهمتا بشكل كبير في السلام والأمن العالمي على مدى السنوات السبعين الماضية، على أساس قيمنا المشتركة".
وخلال المحادثات، أكد كيشيدا استعداد طوكيو للتعاون الوثيق مع بريطانيا لتذليل التحديات التي يواجهها المجتمع الدولي.