kayhan.ir

رمز الخبر: 23515
تأريخ النشر : 2015August03 - 22:05
ضمن المباريات المقامة في الدنمارك..

الرئيس روحاني يهنئ منتخب القوس والنشاب لتتويجه بلقب العالم

توج منتخبنا للقوس والنشاب للمرة الاولى في تاريخه ببطولة العالم لفئة القوس المركب الفرقي بالدنمارك.

وباللقاء النهائي لفعالية القوس المركب الفرقي بالدورة الـ 48 لبطولة العالم للقوس والنشاب في الدنمارك، تمكنت ايران من الفوز على كندا واحراز الميدالية الذهبية.

وضم المنتخب الفائز، كل من اللاعب اسماعيل عبادي ومجيد قيدي وامير كاظم.

وتعادل المنتخبان ابتداء بنتيجة 226 لكل منها الا ان ايران تمكنت من الفوز في الجولة الذهبية 30 -29 .

وكان فريقنا قد حل بالمرتبة التاسعة في مجموعته بالدور التمهيدي الا انه تمكن في مرحلة التسقيط من الفوز على فنزويلا وكولومبيا وايطاليا.

وقد حصل منتخبنا بنفس هذه التشكيلة على الميدالية البرونزية بدورة الالعاب الاسيوية في اينتشيون بكوريا الجنوبية العام الماضي.

وتعتبر هذه البطولة التي انتهت منافساتها الاحد، تاهيلية لدورة الالعاب الاولمبية القادمة 2016 في ريو دي جانيرو بالبرازيل.

من جانبه هنأ الرئيس حسن روحاني بفوز المنتخب الوطني للقوس والنشاب، فئة القوس المركب ببطولة العالم في الدنمارك.

وقال الرئيس روحاني في رسالة التهنئة التي وجهها بالمناسبة، ان الفوز القيم الذي حققه لاعبو المنتخب الوطني للقوس والنشاب، في بطولة العالم بالدنمارك، قد اطلق مرة اخرى نشيد الفخر وترنيمة النصر لشباب ايران العزيزة المقتدرين.

واضاف، أن هذا الشموخ الذي يعتبر مؤشرا اخر لعزيمة وجدارة الرياضيين الايرانيين، سيستمر بالتاكيد بعزة وفخر في ظل ايمان وارادة ابناء هذا الوطن.

وهنأ الرئيس روحاني لاعبي المنتخب الوطني للقوس والنشاب والمدربين والمعنيين، متمنيا لجميع الرياضيين بالبلاد تحقيق المزيد من النجاحات والمفاخر.