بنين تدعم القوة الإقليمية ضد c"بوكو حرام" بـ800 جندي
كوتونو – وكالات : أعلن رئيس بنين توماس بوني يايي، أن بلاده سترسل 800 جندي للمشاركة في القوة الإقليمية الجديدة المكلفة بقتال حركة "بوكو حرام ".
وقال رئيس بنين، إثر استقباله نظيره النيجيري محمد بخاري في كوتونو إن بلاده تبرهن تضامنها مع "إخوة السلاح" في المنطقة "بإرسال كتيبة من 800 رجل (...) للقضاء نهائيا على هؤلاء الخارجين على القانون".
ومن المقرر أن تتشكل "قوة التدخل المشتركة متعددة الجنسيات" من 8700 جندي من نيجيريا والنيجر وتشاد والكاميرون وبنين، وأن تتخذ من العاصمة التشادية نجامينا مقرا لها.
ومهمة هذه القوة هي تحسين عملية التنسيق داخل التحالف العسكري الذي شكلته نيجيريا والنيجر وتشاد والكاميرون ضد "بوكو حرام" والذي حقق منذ فبراير/شباط انتصارات عديدة ضد الحركة ولكن دون أن يتمكن من القضاء عليها.
ويواجه بخاري الذي تولى منصبه في 29 أيار/مايو مهمة مكافحة التمرد الذي كثف هجماته مؤخرا.