kayhan.ir

رمز الخبر: 23412
تأريخ النشر : 2015August01 - 22:18

ارتفاع واردات آسيا من نفط إيران 13% في يونيو

طهران-ايسنا:- أفادت أحدث البيانات بأنه ارتفعت واردات آسيا من النفط الخام الإيراني على أساس سنوي في يونيو /حزيران وهو آخر شهر قبل توصل طهران لنص الاتفاق النووي الذي سيؤدي في النهاية إلى زيادة صادرات البلاد.

وأظهرت البيانات أن إجمالي واردات أكبر أربعة مشترين للنفط الإيراني وهم الصين والهند واليابان وكوريا الجنوبية بلغ 17ر1 مليون برميل يوميا في الشهر الماضي بزيادة أكثر من 13 بالمئة عن مستواه قبل عام.

وأكدت التقارير على أنه استورد خلال النصف الأول من 2015 المشترون الآسيويون 1ر1 مليون برميل يوميا من الخام.

يذكر أنه استوردت الصين أكبر مشتر للنفط الإيراني 76ر2 مليون طن أو ما يعادل 671 ألفا و800 برميل يوميا في الشهر الماضي بزيادة 6ر29 بالمئة عن مايو /أيار و5ر26 بالمئة عن مستواها قبل عام.

وكانت تومسون رويترز أويل ريسيرش آند فوركاستس توقعت وصول واردات الصين من النفط الإيراني إلى 507 آلاف و300 برميل يوميا وقالت إنها تتوقع أن تصل الواردات إلى 562 ألفا و800 برميل يوميا في يوليو /تموز.