السعودية .. الخلية الارهابية المعتقلة مرتبطة بـ"داعش"
قال المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية منصور التركي ان "أعضاء التنظيم الإرهابي الذين تم القبض عليهم وعددهم 62 ينتمون لـ "داعش"، وليس القاعدة أو جبهة النصرة"، مؤكدًا أن "من نصبوه أميرًا لهم كان من بين المعتقلين".
وأضاف التركي، "أننا لا نفرق بين القاعدة وداعش وجبهة النصرة، حيث أن هدفهم واحد وهو خلق فوضى في المملكة بأي صورة وزعزعة الأمن والاستقرار"، حسب قوله.
ونفى التركي تساهل الداخلية السعودية مع من وصفهم بالـ"الإرهابيين" وقال: إننا نعمل مع جهات حكومية وهي من تقرر كم يبقون في السجن وهل يطلق سراحهم وهو من اختصاص الجهات العدلية والقضائية.
وعن مراكز "المناصحة" قال: إن نتائجها جيدة بنسبة 90 % وأنها محل تقدير وهي الخيار المناسب للإرهابيين والمغرر بهم من معتنقي الفكر الضال، موضحًا أن من لديه برنامج يفوق برنامج المناصحة عليه أن يتقدم به للداخلية.
وكشف التركي عن وجود "استغلال للمرأة السعودية وحرص من المقبوض عليهم على محاولة تهريب عدد كبير من النساء والهدف جمع المال وتربية أطفال في مناخ إرهابي واستغلال عاطفة المرأة لتجنيد أكبر عدد من الصغار، مشيرًا إلى أن الأطفال يستخدمون في المراحل القادمة من حياة التنظيم".