طهران وجاكارتا تبحثان سبل تطويرالتعاون الاقتصادي والتكنولوجي
كوالالمبور-ارنا:-بحث مساعد الرئيس الاندونيسي يوسف كالا وسفيرنا في جاكرتا ولي الله محمدي، بشان التعاون المصرفي والاقتصادي والتكنولوجيا المتقدمة.
ورحب كالا بالغاء الحظر الغربي الظالم ضد طهران مع تنفيذ الاتفاق بين ايران ومجموعة '5+1' وقال، ان الغاء الحظر سيسهل تطوير العلاقات بين البلدين في مجال الاستثمارات والتجارة.
واعتبر الغاء الحظر فرصة لتحسين العلاقات الثنائية بين طهران وجاكرتا وقال، انه فضلا عن ذلك، تقوم اندونيسيا في الوقت الحاضر باجراء محادثات لشراء النفط الخام من ايران.
ووصف مساعد الرئيس الاندونيسي طاقات التعاون بين البلدين بانها واسعة وكبيرة في القطاعات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية، مؤكدا ضرورة التعرف على هذه الطاقات واستثمارها.
من جانبه قال السفيرمحمدي انه تم البحث خلال اللقاء بشان ما تم الاتفاق حوله في الاجتماع الاخير للجنة التعاون المشتركة بين البلدين.
واضاف محمدي، ان كبار مسؤولي البلدين عازمون على المزيد من تطوير العلاقات الثنائية.