kayhan.ir

رمز الخبر: 23300
تأريخ النشر : 2015July29 - 22:39

أول الغيث.. تمرد في وحدة "جولاني" بالجيش الإسرائيلي

القدس المحتلة - وكالات انباء:- كشفت صحيفة "إسرائيل اليوم" النقاب عن مغادرة 14 جنديًا من الكتيبة 51 في لواء "جولاني"، غادروا موقعهم في هضبة الجولان المحتلة، ليلة الاثنين/ الثلاثاء، احتجاجًا على إقصاء أحد رفاقهم من وحدته.

وطبقًا للصحيفة فإن الجنود الاسرائيليين عادوا يوم الثلاثاء إلى وحدتهم وحوكموا من قبل قائد الكتيبة المقدم يسرائيل فريدلر، بالسجن لفترات تتراوح بين 10 و26 يومًا.

وقال والد أحد الجنود للصحيفة: "هؤلاء الجنود "الرائعين" حاربوا في الشجاعية بعد أن علموا بمقتل جنود. ليس هناك مثل تآخي المحاربين الذي أظهروه". وحسب أقواله فقد طلب الجنود من قائد الكتيبة عدم إقصاء رفيقهم "لأنه أحد أكثر الجنود المساهمين في الوحدة، لكن القائد رفض فرغبوا بالإظهار لرفيقهم بأنهم لا يتخلون عنه.

وأكد الناطق العسكري باسم جيش الاحتلال "اقصاء الجندي من الوحدة بعد سلسلة من أحداث عدم الانضباط، وردًا على ذلك قرر 14 من رفاقه ترك القاعدة، وبعد عدة ساعات عادوا وحوكموا بالسجن. هذا حدث خطير لا يتفق مع السلوك المتوقع من المحاربين في الجيش".