وزير خارجية الأردن: لابد للحوار مع ايران بخصوص قضايا المنطقة
عمان - وكالات انباء:- دعا وزير الخارجية الأردني ناصر جودة ، إلى حوار مفتوح مع الجمهورية الاسلامية في ايران حول قضايا المنطقة، وذلك في إعقاب إبرامها الاتفاق النووي مع الدول الست الكبرى .
وقال جودة خلال إحدى الجلسات العامة الرئيسية لمؤتمر الأردنيين في الخارج ۲۰۱۵، الذي يعقد في منطقة البحر الميت حتى اليوم الخميس، ان الاردن يرحب بالاتفاق النووي مع إيران ، ولا يكيل بمكيالين اتجاه إيران، لكنه يتمسك بالابتعاد عن مزيد من عوامل الاضطراب في المنطقة .
واضاف جودة : "نريد أن نلجأ للحوار ، وقلنا ان الاتفاق (النووي) يمكن اعتباره خطوة هامة ومدخل أوسع للحوار في قضايا( المنطقة)" .
الى ذلك رحب الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية عمرو موسى خلال المؤتمر، بالاتفاق النووي بين ايران والسداسية الدولية، وشدد في حديثه على أهمية عدم اعتبار إيران عدوا على غرار "إسرائيل”، موضحا إن هناك عداء تاريخيا بين الدول العربية و”اسرائيل” التي تصر حتى اللحظة على تجاهل حقوق للفلسطينيين، بينما هناك إمكانية للتفاهم مع ايران" .
وأضاف عمرو موسي: نحاول أن لا يكون هناك عداء بيننا وبين إيران وأن تقبل بحوار حول إمكانية التعايش - حسب قوله، ولابد أن نناقش المشاكل معها وفي مقدمتها مشاكل العراق .