شنغهاي:الاتفاق النووي مهد لانضمام ايران للمنظمة كعضو كامل
موسكو-ارنا:- رحب الامين العام لمنظمة شنغهاي للتعاون ديميتري مزنتسف بالنجاح الكبير الذي تحقق خلال المفاوضات النووية الاخيرة وقال ان اتفاق فيينا وفر الارضية للعضوية الكاملة للجمهورية الاسلامية الايرانية في منظمة شانغهاي للتعاون.
وقال مزنتسف على هامش 'اجتماع وسائل الاعلام الموثرة للدول الاعضاء في منظمة شانغهاي للتعاون' بشان التاثير الايجابي لاتفاق فيينا على التعاون الاقليمي والدولي قال انه لم تكن ثمه امكانية لانضمام ايران الى عضوية منظمة شنغهاي بسبب العقوبات لكنه تمت ازالة هذا العائق حاليا.
واضاف ان طلب ايران الذي تقدمت به سابقا سيدرج على جدول الاعمال بتنفيذ اتفاق فيينا والغاء العقوبات وان طهران ستصبح عضوا كاملا في منظمة شانغهاي للتعاون.
وصرح ان طلب العضوية الكاملة لايران في منظمة شانغهاي للتعاون لقي ترحيبا بالغا من قبل اعضاء هذه المنظمة مضيفا اننا نرحب بالنجاح الكبير في المفاوضات النووية الاخيرة في فيينا ونعتبره مفيدا لتعزيز التعاون الاقليمي والدولي.