kayhan.ir

رمز الخبر: 23202
تأريخ النشر : 2015July28 - 21:12

قريبا..مرسيدس بنز الالمانية تنتج السيارت في ايران

طهران-فارس:-اكد المدير التنفيذي لمجموعة ايران خودرو للسيارات (آيكو) هاشم يكه زارع، أن شركة مرسيدس بنز الالمانية ستفتح مكتبها في ايران خلال الشهور الثلاثة المقبلة.

واوضح يكه زارع في مؤتمر صحافي امس الثلاثاء، أن شركة آيكو ستوقع عقدا يمتد لـ 10 سنوات مع شركة مرسيدس بنز الالمانية، لانتاج السيارات التجارية كالحافلات والشاحنات والباصات الصغيرة في ايران.

واشار الى أن الشركة الالمانية اعلنت استعدادها لشراء 30 بالمائة من حصة شركت ايدن التي كانت تصنع محركات بنز في مدينة تبريز ليتم انتاج محركات حديثه في الشركة.

واكد ان آيكو ستوقع مع الشركة الالمانية، عقدا لمدة خمس سنوات لانتاج سيارات مرسيدس بنز، وأن شركة "ستارة ايران" المستوردة لسيارات مرسيدس بنز، بجانب شركة " تاب خودرو" المتخصصة بصناعة السيارات، ستتوليان عملية انتاج وعرض سيارات المرسيدس في ايران.

وحول التعاون مع شركة فولكس واغن الالمانية، اوضح زارع بأن الشراكة مع الاجانب تتمحور حول الانتاج الداخلي ونقل المعرفة التقنية والابحاث والتصدير، وأنه تم اخطار فولكس واغن بذلك.

ولم يستبعد المدير التنفيذي للشركة ، أن تحل فولكس واغن، محل بيجو الفرنسية، في التعاون مع آيكو.

وحول زيارة وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الى طهران المقررة اليوم، استبعد أن يرافقه مسؤولا من قطاع السيارات الفرنسي.