الاسبوع المقبل ..وفد ايراني يزور باكستان لبحث زيادة التبادل التجاري
طهران-فارس:-أعلن مسؤول رفيع بوزارة التجارة الباكستانية، عن زيارة وفد رسمي ايراني لاسلام آباد الاسبوع المقبل، بغية تدارس العقبات التي تعترض مسار رفع حجم التبادل التجاري وبحث الفرص الاقتصادية بين البلدين.
ونقلت صحيفة اكسبرس تريبيون الباكستانية عن المسؤول الرفيع قوله، ان الوفد الرسمي سيصل في الاسبوع الاول من شهر اغسطس/آب الى اسلام آباد.
وسيلتقي الوفد بحسب الصحيفة، كلا من وزير التجارة الباكستاني خرم دستكيرخان ووزير المالية اسحاق دار ووزير النفط شاهد خاقان عباسي، وستتمحور الاجتماعات حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.
واوضح المسؤول الباكستاني بان ثمة اتفاقية للتجارة التفضيلية مع ايران، ومن الممكن تحويلها الى اتفاقية تجارة حرة بعد رفع قيود الحظر المفروضة على طهران رسميا.
وبيّن انه توجد طاقات كامنة لرفع مستوى التبادل التجاري الثنائي عبر خفض عمليات التهريب وزيادة التجارة المباشرة.