kayhan.ir

رمز الخبر: 23099
تأريخ النشر : 2015July27 - 21:46

بوتين :المنافسة بين روسيا ودول الجوار ينبغي أن تكون ودية

موسكو – وكالات : أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن المنافسة بين روسيا ودول الجوار يجب أن تكون "ودية”داعيا إلى عدم الابتهاج لمشاكل الشركاء الأجانب والإهتمام بحل المشكلات الذاتية.

ونقل موقع روسيا اليوم عن بوتين قوله خلال لقائه امس المنظمين والمشاركين في مهرجان غولوسياشي كيفين الذي جرى هذا العام لأول مرة في مدنية سفيتلوغورسك بمقاطعة كالينينغراد غرب روسيا "إن المشاكل كافية للجميع ولن نبتهج بأن عندهم مشاكل وعلينا أن نحل مشاكلنا”.

وأضاف بوتين ردا على تعليق لمحافظ مقاطعة كالينينغراد بهذا الخصوص "إن لليتوانيا مزاياها وكذلك لدى لاتفيا واستونيا وبولندا ويجب أن تكون هناك منافسة ودية وأنا واثق من أن لدى كالينينغراد ومقاطعتها الكثير من المزايا المنافسة والمطلوب فقط هو استخدامها بفاعلية”.