kayhan.ir

رمز الخبر: 23079
تأريخ النشر : 2015July26 - 21:15
فيما تدين بشدة القصف السعودي للمدنيين في اليمن..

افخم: ايران ترحب بالتعاون الدولي لمواجهة الارهاب مع احترام السيادة الوطنية للدول

طهران-ارنا:-أدانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية مرضية افخم بشدة قصف المقاتلات السعودية للمناطق الاهلة بالسكان في تعز اليمنية والذي اسفر عن استشهاد وجرح مالايقل عن 130 شخصا من المدنيين من بينهم النساء والاطفال.

وقالت افخم في بيان لها نشر ان القصف السعودي للمناطق الاهلة بالسكان والاهداف غير العسكرية وقتل وجرح المدنيين يتعارض مع المبادئ الدولية لحقوق الانسان، داعية الاوساط والمحافل والمؤسسات الدولية المعنية الى اتخاذ الاجراءات اللازمة والعاجلة لوقف هذه الهجمات.

وطالبت المتحدثة باسم وزارة الخارجية منظمة الامم المتحدة باتخاذ كافة آلياتها للحفاظ على سلامة وأمن المدنيين في اليمن سيما الاطفال والنساء مؤكدة ان مواصلة الهجمات على اليمن و استمرار الحصار على هذا البلد لايترتب عليهما سوى تنامي التطرف وتصعيد نشاطات العصابات الارهابية والقاعدة.

و ردا على سؤال حول غارات الجيش التركي على ارهابيي داعش في الاراضي السورية شددت المتحدثة باسم الخارجية مرضية افخم على ضرورة التعاون الشامل للحكومات لمواجهة الارهاب بشكل مؤثر وفي الوقت ذاته احترام السيادة الوطنية لباقي الدول.

واكدت افخم على المواقف المبدئية والدائمة للجمهورية الاسلامية في التنديد بالارهاب والتطرف المتسم بالعنف بكل اشكاله وقالت ان مواجهة الارهاب بشكل فاعل يتطلب تعاونا شاملا بين كافة البلدان ونرى ان اي تقاعس في مواجهة الارهاب والتطرف التكفيري يؤدي الى المزيد من تجرؤه وتصعيد ممارساته اللا انسانية.

وتابعت المتحدثة باسم الخارجية ان الجمهورية الاسلامية اذ ترحب بالتعاون الدولي لمواجهة الارهاب تذكر بضرورة التنسيق الكامل مع الدول التي هي ضحية الارهاب من اجل اتخاذ اي اجراء ضد المجموعات الارهابية في اراضي هذه الدول وترى بجد بان مواجهة الارهاب بشكل جذري يتحقق فحسب عن طريق تجفيف مصادر التمويل والتسليح والفكر المتطرف والارهابي.