مصدر عراقي : الأميركان يضغطون لتطبيق خطة جديدة لتحرير الانبار لإخراج قيادات داعش من الفلوجة
بغداد – وكالات : كشف مصدر في العمليات المشتركة، امس الأحد، عن وضع الأمريكان خطة جديدة وخبيثة لتحرير الانبار، تتضمن تأخير عملية تحرير الفلوجة من أجل إخراج القيادات الداعشية من المدينة، مؤكداً أن قيادات الجيش العراقي وفصائل المقاومة تصر على البدء بعملية تحرير الفلوجة والرمادي في آن واحد، فيما أشار إلى أن الدواعش يعيشون حالة من الانكسار والانهيار النفسي.
وقال المصدر في تصريح لوكالة /المعلومة/ ، إن "الأمريكيين وضعوا خطة جديدة لتحرير محافظة الانبار على مراحل عدة تشمل البدء بعملية تحرير الرمادي وعزلها عن المدن المجاورة لها ومن ثم البدء بعملية تحرير الفلوجة"، مبيناً أن "الأمريكيين لا يريدون فتح الجبهتين في نفس الوقت وخصوصاً الفلوجة فهم مصرين على تأخير انطلاق عمليات تحريرها".
وأضاف أن "السبب في إصرار واشنطن على تأخير عمليات تحرير الفلوجة يعود إلى أن المدينة تضم القيادات الكبيرة لداعش وتعد المنطقة الأهم لهم في العراق"، مشيراً إلى أن "الأمريكيين يريدون إخراج القيادات وعدم تعرضهم للقتل من قبل القوات المسلحة العراقية المسنودة بالحشد وفصائل المقاومة الإسلامية".
وأكد المصدر أن "القادة العراقيين من الجيش وفصائل المقاومة والحشد يؤكدون ضرورة تطويق الفلوجة وعزلها عن مدن الانبار وعدم السماح لأي فرد من داعش بالهروب"، لافتاً إلى أن "العراقيين يصرون على البدء بعملية تحرير الفلوجة قبل الرمادي لأنها تعد رأس الأفعى".
وأشار إلى أن "الجيش العراقي والقطعات المساندة له قادر على تحرير الفلوجة والرمادي في آن واحد كما حصل في عمليات تحرير صلاح الدين، وتقسيم المحاور على فصائل المقاومة والحشد الشعبي"، منوهاً إلى أن "الدواعش يعيشون حالة من الانهيار ويتخذون سياسة زرع الألغام والعبوات الناسفة وأسلوب القنص والانتحاريين".
من جهته اعلن جهاز مكافحة الارهاب، امس الاحد، عن تحرير جامعة الانبار بالكامل، مشيرا الى انه تم رفع العلم العراقي فوق ابنية الجامعة.
وقال نائب قائد العمليات الخاصة التابعة لجهاز مكافحة الارهاب العميد عبد الامير الخزرجي ان "قوات جهاز مكافحة الارهاب تمكنت فجر اليوم، من تحرير جامعة الانبار بالكامل من سيطرة تنظيم داعش"، مشيرا الى ان "ذلك جاء بعد اشتباكات عنيفة استمرت لساعات".
واضاف الخزرجي ان "الاشتباكات ادت الى سقوط العشرات من عناصر داعش بين قتيل وجريح"، مشيرا الى ان "تلك القوات رفعت العلم العراقي فوق ابنية الجامعة".
من جانب اخر أعلنت الاستخبارات العسكرية العراقية عن إلقاء القبض على مجموعة من عناصر داعش دخلت إلى بغداد مع النازحين بقصد القيام بعمليات إرهابية في العاصمة العراقية بغداد .
وقال مصدر في الاستخبارات إن مفارز الاستخبارات العسكرية تمكنت من إلقاء القبض على مجموعة تنتمي إلى ما تسمى ولاية الفلوجة في تنظيم داعش دخلت مع النازحين إلى بغداد بقصد القيام بعمليات إرهابية في العاصمة.