kayhan.ir

رمز الخبر: 22960
تأريخ النشر : 2015July24 - 21:19
ردا على تخرصاتها الاخيرة..

افخم: اتباع كندا لمواقف الكيان الصهيوني ادى الى عزلة هذا البلد

طهران-فارس:-اعربت المتحدثة باسم وزارة الخارجية مرضية افخم عن الاسف للبيان الاخير الصادر عن وزارة الخارجية الكندية بشان الجمهورية الاسلامية .

اعلنت ذلك افخم وقالت، ان استمرارالمواقف المتشددة والمتطرفة للمسؤولين الكنديين تجاه ايران لا يستند الى اي اساس منطقي وعقلاني.

واضافت، ان اتباع الحكومة الكندية لمواقف الكيان الصهيوني تجاه الجمهورية الاسلامية قد ادى الى عزلة حكومة المحافظين هذه في المجتمع الدولي وحتى بين اقرب شركائها التقليديين.

وتابعت المتحدثة باسم الخارجية ، انه من الافضل للمسؤولين الكنديين، الترحيب بالمسار العقلاني والمنطق امام المناداة بالحرب والتطرف، بدلا عن التفرد واتباع الكيان الصهيوني.

يذكر انه اثر الاتفاق النووي الاخير بين ايران ومجموعة '5+1' اصدرت وزارة الخارجية الكندية بيانا وجهت فيه اتهامات باطلة لايران بزعم دعمها للارهاب وانها تشكل تهديدا اساسيا للامن والسلام العالمي.