kayhan.ir

رمز الخبر: 22956
تأريخ النشر : 2015July24 - 21:19
في تصريح لـ “بي.بي.سي”...

اوباما: نلجأ الى الخيار العسكري ضد ايران اذا تطلب الأمر ذلك

طهران-تسنيم:-كرر الرئيس الاميركي "باراك اوباما” اطلاق مفرداته الداعية الى الحرب عندما قال لمراسل قناة بي.بي.سي ان بلاده قد تلجأ الى الخيار العسكري ضد الجمهورية الاسلامية اذا تطلب الأمر ذلك موضحا أنه ورغم اقتراب وضع اللمسات الأخيرة على الاتفاق النووي مع ايران الا ان واشنطن ستلجأ الى الخيار العسكري ضد الاخيرة لحل بعض المسائل المتبقية.

وأعرب اوباما في هذا اللقاء عن أمله بأن يتم حل المشكلة عبر القنوات الدبلوماسية.

واعترف الرئيس الاميركي أن فرض الحظر ضد ايران الاسلامية لم يمنعها من تحقيق تقدمها الاستراتيجي في دعم المقاومة وحلفائها في المنطقة وتساءل قائلا " هل ان قوات حرس الثورة وفيلق القدس سيحصلان على المزيد من المصادر؟ ربما يؤدي تحسن الوضع الاقتصادي في ايران الى هذا الموضوع "!!.

وشدد الرئيس الاميركي على أن المشكلة المستفحلة التي تواجهها واشنطن في الوقت الحالي هي استهداف الكيان الصهيوني بصواريخ حزب الله لبنان.

وتابع قائلا " لقد بعثنا رسالة واضحة للغاية الى الايرانيين وهي أن نحصل على اتفاق نووي الا المسائل المتبقية الكثيرة يجب أن ندرسها ونأمل أن نتوصل الى حل بخصوص هذه المسائل من خلال القنوات الدبلوماسية واذا تطلب الامر فإننا سنلجأ الى الخيار العسكري ".

وتحدث اوباما عن محاولات الادارة الامريكية لاقناع الكونغرس أو الدول العربية في الخليج الفارسي معربا عن ثقته بأن يتم التصويت على القرار الذي اقترحه على نواب هذا الكونغرس. وأشار الرئيس الامريكي الى الميزانية العسكرية لدى الدول العربية في الخليج الفارسي مؤكدا أنها أكثر من ميزانية الجمهورية الاسلامية الدفاعية بنسبة 10 أضعاف لذا فإنها لاتشكل تهديدا لأمن الدول المذكورة!!.