رئيس الجمهورية: شعبنا قادر بأرادته ودرايته على حل أكثر المعضلات الاقليمية والدولية صعوبة
طهران-ارنا:- قال رئيس الجمهورية في الملتقى الوطني لمنظمات المجتمع المدني المعنية بالصحة والسلامة ، وفي اشارته الى الاتفاق النووي، ان ماانجزه دبلوماسيونا على الساحة الدولية يؤكد ان أعقد المشاكل يمكن ان تعالج خلف طاولة المفاوضات.
واضاف الرئيس حسن روحاني يوم الخميس في كلمة القاها امام المشاركين في ملتقى منظمات المجتمع المدني المعنية بالصحة والسلامة المنعقد في برج 'ميلاد' ، ان الشعب قادر بأرادته ودرايته على حل أكثر المعضلات الاقليمية والدولية صعوبة .
وأكد رئيس الجمهورية ان العمل الذي انجزه دبلوماسيونا على الصعيد الدولي، يؤكد على ضرورة لتخلي عن استخدام القوة والتهديد والتخويف والحظر وان مرحلة الربح - الخسارة قد ولت . وان اعقد القضايا واكثرها صعوبة يمكن تسويتها عن طريق الحوار والمفاوضات . كما ان عمل مفاوضينا بعث هذه الرسالة ان نهج ايران هو نهج الاعتدال. نهجنا هو التحلي بالادب والاخلاق والمنطق والاستدلال والعلم مع الشهامة والدراية.
واشار الرئيس روحاني الى ان الدبلوماسيين وممثلي الشعب تمتعوا بالخبرة والكفاءة العالية. وقال : لو لم يكونوا علماء ونخب لما تمكنوا من تفسير القرارات والجمل السياسية.
واضاف رئيس الجمهورية : لن أبالغ اذا قلت ان الدكتور ظريف كان ولازال من الاشخاص القلائل الافضل في ايران على صعيد القضايا السياسية والدولية وان الدكتور صالحي احد ابرز العلماء والخبراء في مجال القضايا النووية والعلوم الذرية في ايران.
واشار روحاني : ليس من المستحسن ان اتحدث عن نفسي لكن افضل ما قمت به هو اختيار الافضل .