kayhan.ir

رمز الخبر: 22940
تأريخ النشر : 2015July24 - 21:17

مسؤول اقتصادي:أبرمنا عقودا جديدة مع القوى الاقتصادية الاوروبية العملاقة

طهران- تسنيم:-أعلن مساعد وزير اقتصاد " محمد خزاعي” أن ايران أبرمت عقودا جديدة مع القوى الاقتصادية الاوروبية العملاقة بينها عقد بمبلغ ملياري دولار مشيرا الى عودة المستثمرين الاوروبيين الى ايران لتوظيف رساميلهم في مشاريعها الاقتصادية بعد توصل ايران ومجموعة القوى السداسية الدولية الى اتفاق نووي في النمسا مؤخرا.

وأشار خزاعي الى توصل ايران ومجموعة القوى السداسية الدولية الى اتفاق نووي في النمسا وأكد أن الشركات الاوروبية أجرت محادثات مع المسؤولين الايرانيين لاكمال المشاريع الاقتصادية في البلاد.

وقال " لقد شاهدنا في الآونة الأخيرة عودة المستثمرين الاوروبيين الى ايران حيث تم وضع اللمسات الأخيرة على بعض هذه العقود بينها التوقيع على اتفاق بمبلغ ملياري دولار خلال الاسابيع القلائل الماضية".

الا ان مساعد وزير الاقتصاد لم يشر الى المزيد من التفاصيل بخصوص هذه العقود والاستثمارات الاقتصادية.

ومن جهته أكد مساعد وزير النفط في الشؤون الدولية " حسين زماني نيا” أن الجمهورية الاسلامية ستعلن عن العقود النفطية الدولية في غضون الشهرين أو الثلاثة المقبلة.