kayhan.ir

رمز الخبر: 22913
تأريخ النشر : 2015July24 - 21:13

واشنطن .. "داعش" يحصل شهرياً على 40 مليون دولار من بيع النفط !!

واشنطن – وكالات : أكد مساعد وزير الخزانة الأميركي لشؤون مكافحة تمويل الإرهاب دانيال غليزر، أن تنظيم "داعش" يحصل على 40 مليون دولار شهرياً من بيع النفط المستخرج من المناطق التي يسيطر عليها.

وخلال مشاركته في منتدى الأمن بولاية كولورادو قال غليزر: "أن كنزاً حقيقياً من المعلومات الخاصة بتمويل داعش، تم الحصول عليه بعد القضاء على أبو سياف قائد المجموعة المسؤولة عن تجارة النفط والغاز شرق سوريا في أيار الماضي"، مشيراً إلى أن مسلحي"داعش" يتقاضون 1000 دولار شهرياً.

ولفت المسؤول المالي الأمريكي إلى أن تنظيم "داعش" وضع يده بعد سيطرته على الموصل في حزيران2014 على سيولة نقدية تتراوح بين 500مليون إلى مليار دولار.

يُذكر أنه تم الإعلان في وقت سابق عن استيلاء التنظيم على أصول مصرفية تقدر بنحو 430 مليون دولار بعد سيطرته على مدينة الموصل .