kayhan.ir

رمز الخبر: 22907
تأريخ النشر : 2015July22 - 22:11
مؤكدة انها ستبقى عاجزة بكل ما تملك من "وسائل استخباراتية"..

القسام لنتنياهو: لن تحلم بمعلومة عن "شاؤول آرون"

غزة – وكالات : أكدت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلّح لحركة حماس الإسلامية، إن إسرائيل ستبقى عاجزة بكل ما تملك من "وسائل استخباراتية"، من الوصول إلى أي معلومة عن "جنديها الأسير" في قطاع غزة "شاؤول آرون".

وقالت "القسام" في تقرير على موقعها الالكتروني على شبكة الإنترنت، بمناسبة مرور عام على أسر "آرون"، خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة: "اليوم يتجدد الأمل للأسرى بالحرية القريبة، فيما يبقى العدو في حيرة من أمره، وسيبقى عاجزاً رغم استخدامه كل ما يملك من وسائل استخباراتية، من الوصول الى أي معلومة عن جنديه الأسير".

وأضافت: "عند الساعة 00:45 من فجر يوم 20-7-2014، تمكن عناصر الكتائب من أسر الجندي أورون شاؤول في عملية شرق مدينة غزة أدت لمقتل 14 جندياً وإصابة العشرات، بينهم قائد لواء جولاني غسان عليان، "وها هو شاؤول يدخل يومه الـ365 في قبضة القسام". دون أن تفصح القسام في بيانها عن مصيره أو تفاصيل أخرى.

وكلّف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ضابط الاحتياط في الجيش ليؤور لوتين، بإدارة ملف الجنود الإسرائيليين المفقودين في قطاع غزة، بحسب ما ذكرته الإذاعة الإسرائيلية العامة مؤخراً.

من جانبها شددت حركة المقاومة الإسلامية حماس، انه لا خيار للاحتلال لبدء مفاوضات صفقة بتبادل الأسرى إلا بالإفراج عن محرري صفقة شاليط الذين أعاد اعتقالهم مؤخرًا.

وقال الناطق باسم الحركة سامي ابو زهري في تصريح مكتوب امس الثلاثاء "قيام الاحتلال بإعادة اعتقال ومحاكمة بعض الأسرى المحررين هو مخالف لاتفاق صفقة تبادل وفاء الأحرار(صفقة شاليط)، ولا يخدم ملف تبادل الأسرى، ولن يفلح في ابتزاز الحركة أو الضغط عليها".

وأضاف: "لا خيار أمام الاحتلال لبدء البحث في صفقة تبادل الأسرى إلا الإفراج عن من تمت إعادة اعتقالهم من محرري صفقة وفاء الأحرار".