نتنياهو يهزأ بالعالم ويعتبره مخطئًا في توقيع الاتفاق النووي مع إيران
طهران-فارس:-اجتمع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو في مكتبه بمدينة القدس المحتلة مع رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رانتشي.
وبحسب صحيفة "إسرائيل اليوم" فإن نتنياهو تطرق خلال اللقاء إلى الاتفاق النووي مع إيران، ونقلت عنه القول إن "الاتفاق يشكل تهديدًا خطيرًا لـ"إسرائيل" والشرق الأوسط وأوروبا والعالم كله"، على حد تعبيره.
وقال نتنياهو لرانتشي: "إن هذا الاتفاق السيئ هو خطأ تاريخي. لقد قيل لنا مرارًا وتكرارًا إن عدم وجود صفقة أفضل من صفقة سيئة. حسنًا، هذه صفقة سيئة. ولكن اليوم يقال لنا إن العالم كله يدعم التوصل لهذا الاتفاق السيئ، ولكن هذا ببساطة ليس صحيحًا"، على حد وصفه.
وأضاف:""إسرائيل" والعديد من الدول العربية تعارض هذا الاتفاق. وعلى أية حال، في بعض الأحيان يمكن للعالم أن يخطئ. وقد ارتكب خطأً فادحًا فيما يتعلق بصفقة نووية أخرى، الصفقة مع كوريا الشمالية. لقد قيل لنا آنذاك من قبل المجتمع الدولي، والعلماء ومجتمع مراقبة الأسلحة إن الصفقة ستمنع كوريا الشمالية من الحصول على أسلحة نووية وستجعل العالم أكثر أمنًا. ولكننا نعلم جميعًا كيف انتهى الأمر".
ونوهت الصحيفة إلى أن المساعي الإسرائيلية تتواصل إلى إقناع الكونغرس الأميركي بمعارضة الاتفاق، موضحةً أن سفير "إسرائيل" لدى الولايات المتحدة رون دريمر، يقوم بعقد لقاءات مع أعضاء في الكونغرس لتجنيدهم ضد الاتفاق.
وأشارت إلى ما نشرته مجلة "فورين بوليسي" من أن دريمر التقى في الأشهر الأخيرة مع أكثر من 30 مشرعًا من السود الأميركيين الأعضاء في اتحاد أعضاء الكونغرس السود، وذلك على خلفية الأزمة التي أحدثها خطاب نتنياهو الأخير في الكونغرس بينهم وبين "إسرائيل"، على خلفية ادعاء الكثير منهم بأن نتنياهو يتعامل بشكل غير محترم مع الرئيس أوباما، أول رئيس أسود في الولايات المتحدة.