البنوك اللبنانية تنوي المشاركة في المشاريع المصرفية الإيرانية
طهران-ايسنا:- أعلن رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لبنك "بيبلوس" اللبناني ان المصارف اللبنانية تحرص على القيام بنشاطات مختلفة في إيران عقب رفع العقوبات وذلك نظرا الى القدرات الهائلة المتوفرة في البلد.
وقال "فرنسوا باسيل" انه عقب إلغاء العقوبات الدولية المفروضة ضد طهران سيكون هناك تعاونا قريبا مع عدد من البنوك الايرانية مضيفا ان المصارف اللبنانية تنتظر قرار مجلس الأمن حول رفع العقوبات عن طهران .
من جانب آخر، يقول المصرفيون على ان البنوك اللبنانية تفضل التعامل بحذر مع الدول التي يكون لديها مخاطر عالية ورغم ذلك يؤكدون ان ايران تتمتع بقدرات هائلة و هي سوق ضخمة وغير مستغلة.
وتابع باسيل ان لبنان إكتسب خبرات ناجعة غضون السنوات الماضية ويمكنه إستخدام هذه التجارب في التعاون مع ايران لتنمية القطاع المصرفي فيها.