مصدرمسؤول: الارصدة التي ستفرج عنها 29 مليار دولار
طهران-فارس:-اعلن مساعد شؤون النقد الاجنبي بالبنك المركزي غلام على كامياب، انه بحسب اتفاق النووي لخطة العمل المشتركة، سيتم الافراج عن 23 مليار دولار كأرصدة مجمدة للبنك بجانب 6 مليارات دولار عوائد نفطية.
واكد كامياب أن مجموع الارصدة المفرج عنها تبلغ 29 مليار دولار، وسيتم ايداعها بحساب البنك المركزي.
ولفت المسؤول بالبنك المركزي أن ايران تمتلك قابلية اجتذاب استثمارات خارجية بقيمة 150 مليار دولار في الوقت الراهن، موضحا أن استراتيجية البنك تتمثل باستقطاب الاستثمارات والائتمانات الاجنبية القصيرة والمتوسطة والطويلة الامد.
واكد أن تحفيز قطاع الانتاج ستكون رأس اولويات المركزي.
وبيّن ان البنك سيعمد الى اعتماد التعامل مع البنوك الدولية وترقية مستوى العلاقات المصرفية والمعايير في البنوك المحلية بجانب تهيئة الظروف اللازمة للمعاملات المالية والنقدية والائتمانية مع البنوك الاجنبية والعمل على رفع مستوى الائتمان المجتذب.