kayhan.ir

رمز الخبر: 22807
تأريخ النشر : 2015July21 - 21:57
خلال السنوات الخمس القادمة..

مسؤول:نتطلع لتوليد 5 الاف ميغا واط كحد ادنى عبرالطاقة المتجددة

طهران-فارس:-أكد مساعد وزير الطاقة، هوشنك فلاحتيان، أن ايران طالبت المانيا، التعاون بمجال توليد الكهرباء بمقدار 5 الاف ميغا واط من الطاقة النظيفة.

ولفت فلاحتيان امس الثلاثاء، الى تزايد عدد الشركات الاوروبية الراغبة بالاستثمار في قطاع المياه والكهرباء عقب الاتفاق النووي بين ايران ومجموعة 5+1 الدولية.

واشار الى زيارة الوفد الالماني الرفيع الى طهران، موضحا انه ثمة مخطط لاحداث محطة كهربائية بقوة انتاجية تبلغ 37 الف ميغا واط في السنوات الخمس القادمة، وثمة فرصة تعاون واعدة لالمانيا مع ايران بهذا الخصوص.

وبيّن أن ايران تعمد في السنوات الخمس القادمة، توليد 5 الاف ميغا واط كحد ادنى عبرالطاقة المتجددة من اصل الطاقة المستهدفة البالغة 37 الف ميغا واط، والمانيا بصفتها دولة رائدة في الطاقة المتجددة سيما الطاقة الشمسية والرياح منها، فبامكان ايران الافادة من هذه التكنولوجيا بمجال الطاقة النظيفة.