kayhan.ir

رمز الخبر: 22782
تأريخ النشر : 2015July21 - 20:51

شانغهاي.. بنك التنمية لمجموعة "بريكس" يباشر عمله

شانغهاي – وكالات : باشر بنك التنمية الجديد التابع لدول مجموعة "بريكس" امس الثلاثاء عمله في مدينة شانغهاي الصينية، التي يتخذها مقرا له.

وقال وزير المالية الصيني لو جي وي، خلال حفل تدشين البنك، الذي حضره أيضا رئيسه كوندابور فامان وعمدة شانغهاي يانغ شيونغ إن بنك التنمية الجديد لدول "بريكس" سيكمل النظام المالي الدولي القائم بطريقة سليمة وسيترك آثارا إيجابية على الاقتصاد العالمي.

ومن جانبه قال رئيس البنك: علينا أن نعمل على تحقيق المزيد من التقارب بين دول "بريكس" الخمس.

وأطلقت دول بريكس بنك التنمية الجديد في قمة دول "بريكس" التي عقدت في مدينة أوفا الروسية بتاريخ 8 يوليو/حزيران، وتتمثل مهمته الرئيسية في تمويل مشاريع البنى التحتية في بلدان المنظمة والدول النامية.

ويبلغ رأس مال البنك 100 مليار دولار أمريكي وسيكون رأس المال المدفوع 10 مليارات دولار موزعة بالتساوي على أعضاء المجموعة مع إمكان زيادته بمقدار 40 مليار دولار إذا اقتضت الحاجة.