بيونغ يانغ: قوتنا النووية ليست موضوع تفاوض
بيونغ يانغ – وكالات : أكدت بيونغ يانغ امس الثلاثاء أن قوتها النووية ليس موضوع تفاوض، رافضة في هذا السياق عقد أي مقارنة مع إيران.
ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية عن متحدث باسم خارجية كوريا الشمالية قوله: "الاتفاق بشأن البرنامج النووي الإيراني تحقق بعد جهود طويلة بهدف الاعتراف بحقها في النشاط النووي ورفع العقوبات. لكن الوضع لدينا مختلف تماما".
وقال المتحدث الكوري الشمالي ردا على الخارجية الأمريكية إن قوة الردع النووية لبلاده "وسيلة ضرورية لحماية سيادتها وحقها في الوجود من الابتزاز النووي، وسياسة الولايات المتحدة العدائية المتواصلة منذ نصف قرن، وهي ليست موضوعا للمساومة على مائدة المفاوضات".