kayhan.ir

رمز الخبر: 22727
تأريخ النشر : 2015July20 - 21:55

سائقان يلقيان مصرعهما في سباق موتوأمريكا

لقي السائقان الإسبانيان داني ريفاس وبيرنات مارتينيز مصرعهما فجر امس الاثنين في حادث وقع على حلبة لاجونا سيكا بالولايات المتحدة خلال التجارب الأولى من سباق موتوأمريكا للدراجات النارية، بحسب ما ورد في الصفحة الرسمية للسباق.

وبعد قليل من خروجهما للحلبة وعندما اقتربا من أول منحنى توقف أحد السائقين المشاركين في السباق بشكل مفاجئ مما أدى إلى تعرض دراجات خمسة سائقين للانقلاب، وفقا لما ذكرته صحيفة (جازيتا ديللو سبورت) الإيطالية.

وتم نقل مارتينيز (35 عاما) إلى المستشفى بسيارة إسعاف حيث توفي هناك متأثرا بجراحه، بحسب بيان الموقع الرسمي للسباق.

أما ريفاس (27 عاما) فنقل من قبل الهيئة الطبية الجوية إلى مركز طبي آخر وتوفي هناك أيضا متأثرا بجراحه.

ومن المعروف أن مارتينيز له مسيرة حافلة في بطولة إسبانيا للسباقات والتجارب التكميلية لمونديال (سوبربايك) بالولايات المتحدة، أما ريفاس فكانت مشاركته معتادة في التجارب كما شارك في سباقات دولية مثل موتوأمريكا.

ومن جانبه قال رئيس سباق موتوأمريكا، واين رايني، بعد معرفته بنبأ وفاة السائقين "لا أجد حقا الكلمات لوصف ما أشعر به.. نحن نتقدم بخالص تعازينا للجميع ولأفراد أسرتيهما ولأسرة موتوأمريكا".