رئيس الجمهورية:اولويتنا بعد الاتفاق النووي تعزيز العلاقات مع دول الجوار
طهران-ارنا:- قال رئيس الجمهورية في اتصال هاتفي اجراه معه امير دولة قطر ان 'اولويتنا بعد الاتفاق النووي، تعزيز العلاقات مع دول الجوار' و 'لابد ان نتعاون معا للحيلولة دون استمرار نشاط الجماعات الارهابية والتكفيرية'.
واعلن الرئيس روحاني في هذا الاتصال الهاتفي الذي اجري يوم السبت، اعلن استعداد الجمهورية الاسلامية للتشاور مع دول المنطقة بما فيها قطر بشان ارساء اسس الامن والاستقرار الاقليميين وقال 'ان التنمية في دول المنطقة رهن بالامن ولابد ان نتعاون معا للحد من نشاطات الجماعات الارهابية والتكفيرية'.
واضاف 'نحن نتوقع من الدولة الصديقة والشقيقة قطر ان تبذل كل ما بوسعها لاحتواء الازمات الاقليمية وتعزيز الامن والاستقرار'.
واشار الى نجاح المباحثات النووية بعد سنين من المقاومة والصبر والصمود امام الضغوط وقال 'لاشك ان الاتفاق لايخدم مصلحة الشعب الايراني فحسب بل يعزز اسس الامن والاستقرار في المنطقة ايضا'.
من جانبه هنأ امير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد ال ثاني ، الرئيس روحاني بحلول عيد الفطر السعيد وقال ان بلاده ترحب بالاتفاق النووي بين ايران ومجموعة 5+1 وتؤكد ان مشاكل المنطقة لايمكن حلها الا بالحوار والاساليب السلمية.
واشاد بدور الرئيس روحاني في دفع مسار المباحثات النووية الى الامام وقال 'كان لكم دور كبيرافي تسوية الموضوع ولاشك ان الاتفاق من شانه ان يؤثر في حل الكثير من مشاكل المنطقة'.
وادان الارهاب في المنطقة واكد على دور ايران الهام في تسوية القضايا الاقليمية قائلا'نحن نعتقد ان تعاون دول المنطقة من شانه ان يمهد لتسوية المشاكل الاقليمية وان دولة قطر مستعدة للتعاون خاصة مع ايران في هذا المجال'.