وزير الدفاع السوري قواتنا المسلحة ستبقى وفية لعهدها في الدفاع عن الوطن
دمشق – وكالات : بتوجيه من الرئيس السوري بشار الأسد وبمناسبة حلول عيد الفطر المبارك قام العماد علي عبد الله أيوب رئيس هيئة الأركان العامة للجيش والقوات المسلحة يرافقه عدد من ضباط القيادة العامة بزيارة ميدانية إلى أحد تشكيلات المقاتلة في المنطقة الجنوبية تفقد خلالها جاهزية المواقع العسكرية والتقى المقاتلين وهنأهم بالعيد ونقل لهم محبة الرئيس الأسد واعتزازه ببطولاتهم وتضحياتهم دفاعا عن البلاد.
واطلع العماد أيوب أثناء جولته على الإجراءات المتخذة في الوحدات للحفاظ على أعلى درجات الجاهزية القتالية والاستعداد الدائم لتنفيذ المهام القتالية في مواجهة التنظيمات الإرهابية مثمنا الجهود التي يبذلها المقاتلون والنجاحات التي يحققونها في التصدي للمجموعات الإرهابية وملاحقة فلولها.
كما زار العماد أيوب إحدى قواعدنا الجوية والتقى ضباطها واطلع على طبيعة المهام القتالية التي ينفذها سلاح الجو في دك أوكار التنظيمات الإرهابية ودعم الأعمال القتالية لتشكيلاتنا البرية.
وأثنى العماد أيوب على نسورنا البواسل وضباط وعناصر القاعدة الجوية الذين أظهروا شجاعة فائقة ومهارة عالية في تنفيذ مهامهم الوطنية مؤكدا أن قواتنا المسلحة ستبقى وفية لعهدها في الدفاع عن الوطن والذود عن حياضه.
بدورهم أكد المقاتلون أنهم سيبقون الأبناء المخلصين لعقيدتهم الوطنية وواجباتهم العسكرية لتحقيق النصر على الإرهاب وإعادة الأمن والأمان إلى ربوع الوطن.
إلى ذلك قضت وحدة من الجيش بالتعاون مع المقاومة اللبنانية على 20 إرهابيا على الأقل خلال عملية نوعية نفذتها صباح امس في مدينة الزبداني بريف دمشق الشمالي الغربي.
وأفاد مصدر عسكري بأن وحدة من الجيش بالتعاون مع المقاومة اللبنانية أوقعت ما لا يقل عن 20 إرهابيا قتيلا أثناء محاولتهم الفرار من مدينة الزبداني شمال غرب دمشق بنحو 45 كم.
وأشار المصدر إلى تدمير أسلحة الإرهابيين وذخيرتهم الذين ينتمي أغلبهم إلى تنظيم جبهة النصرة ذراع القاعدة في بلاد الشام وما يسمى حركة أحرار الشام الإسلامية الممولة من نظام آل سعود.
وكانت وحدة من الجيش بالتعاون مع المقاومة الاسلامية اللبنانية نصبت أمس كمينا محكما للإرهابيين في مدينة الزبداني أسفر عن مقتل 40 إرهابيا على الأقل وإصابة آخرين.
من جانبها واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملياتها المركزة وضرباتها المكثفة على أوكار التنظيمات الإرهابية وتجمعاتها بريفي إدلب والقنيطرة فيما قضت على كامل أفراد مجموعة إرهابية حاولت التسلل من سوق الخابية إلى منطقة السويقة في حلب القديمة في وقت قضت وحدة من الجيش بالتعاون مع المقاومة اللبنانية على 20 إرهابيا على الأقل خلال عملية نوعية نفذتها صباح اليوم في مدينة الزبداني.
وفي التفاصيل تابعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ضرب تجمعات وتحركات التنظيمات الإرهابية التكفيرية بريف القنيطرة المرتبطة تسليحيا ولوجستيا بالعدو الإسرائيلي.
وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش قضت على عدد من أفراد التنظيمات التكفيرية ودمرت أسلحتهم في عمليات نوعية نفذتها الليلة الماضية على أوكارهم في قريتي أوفانيا وأبوشطة القريبة من جباتا الخشب أحد أبرز أوكار جبهة النصرة بالريف الشمالي.
في هذه الأثناء اعترفت التنظيمات الارهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بتكبدها خسائر كبيرة ومقتل العديد من افرادها من بينهم ما سمته قائدا ميدانيا في حركة أحرار الشام الإسلامية الإرهابي ابراهيم الدالاتي وأحمد جهاد جمعة وأحمد فايز التل وعماد أبو ماجد ومرشد مخيبر أبو حشيش ومحمد أحمد نعمة.