kayhan.ir

رمز الخبر: 22554
تأريخ النشر : 2015July14 - 21:43
رغم نزاعات الجوار..

العميد اسماعيلي:اجواء ايران الاكثر امنا في المنطقة

طهران-فارس:-وصف قائد مقر خاتم الانبياء (ص) للدفاع الجوي العميد فرزاد اسماعيلي الاجواء الايرانية بانها الاكثر امنا في المنطقة رغم النزاعات القائمة في بلدان الجوار، لافتا الى ارتفاع عدد الطائرات الاجنبية التي تجتاز الاجواء الايرانية من 400 في 2013 الى 1400 حاليا.

وقال اسماعيلي ، في تصريح ادلى به في اراك ، ان هذا الموضوع حاز على تأييد المنظمة الدولية للطيران المدني.

وفي سياق آخر اكد ان سلاح المضادات الجوية ينتشر في اكثر من 3600 نقطة في البلاد لافتا الى ان جميع منظومات الدفاع الجوية التي يحتاجها السلاح سواء الصاروخية او المدفعية او الرادارية او الالكترونية تنتج محليا وان انتشار هذه المنظومات الدفاعية لاتحمل للبلدان الاخرى سوى رسائل السلام والصداقة والامن.

واضاف ، ان الجميع يلمس التعاون والتفاهم والامن في البلاد حيث يجتاز هذا العدد الكبير من الطائرات الاجواء الايرانية وكذلك تجري في ظل هذه الاجواء المناورات العسكرية دون اي حادثة.

واعتبر قائد سلاح المضادات الجوية هذا الامن والاستقرار ثمرة للجهود والمساعي التي بذلتها كوادر السلاح في جميع ارجاء ايران.