kayhan.ir

رمز الخبر: 22504
تأريخ النشر : 2015July14 - 20:35
موقعين عشرات القتلى من الارهابيين بريف ادلب

الجيش السوري والمقاومة الاسلامية يسيطران على حي السلطاني في الزبداني

دمشق – وكالات : سيطر الجيش السوري ومجاهدو المقاومة على حي السلطاني في الزبداني..وحصلت قناة المنار على مشاهد خاصة تظهر تقدم الجيش السوري والمقاومة داخل اضافة الى تدمير منزل مفخخ من قبل الجماعات المسلحة عبر اطلاقة قذيفة صاروخية باتجاهه.

من جانب اخر قتل العشرات من ارهابيي جبهة النصرة جميعهم من جنسيات غير سورية في كمين نصبه الجيش السوري عند تل خطاب بريف إدلب.

من جانبها قالت مصادر إعلامية، أن الجيش السوري بدأ يتسخدم صواريخ موجهة بالليزر سوفيتية الصنع ضد الأهداف عالية القيمة والتي يهتم الجيش بتدميرها بدقة.

ورأى التقرير أنه قد يكون الهجوم على مبنى النفوس في مدينة دير الزور "أيلول ٢٠١٢” ثم تدمير أحد جسورها باستخدام صواريخ موجهة هو أحد أوائل الاستخدامات للأسلحة الموجهة في سوريا، فمجزرة مبنى النفوس ذهب ضحيتها الكثير من القادة العسكريين لـ”الجيش الحر” في مدينة ديرالزور، ونفذت حسب بعض شهود العيان بصاروخ واحد موجه أطلقته طائرة نفاثة على اجتماع للقادة الميدانيين في المدينة.

وقال التقرير أنه بعيد بداية استخدامه للقنابل والصواريخ غير الموجهة من طائراته استخدم الجيش الصواريخ الموجهة جو – أرض المملوكة لديه ولكن على نطاق محدود لضرب أهداف يعتبرها ذات قيمة أو تأثير ليُظهر فيديو تدمير "جسر السياسية” في مدينة ديرالزور استخدام النظام للجيل الأحدث من الصواريخ جو-أرض الموجهة نوع "خيه٢٥” حيث استهدف الجسر بصاروخ أصابه إصابة مباشرة.

ويضيف التقرير أنه اضافة للصواريخ الموجهة يوجد بعض الفيديوهات التي قد يستشف منها أن الجيش السوري قد يكون استخدم قنابل موجهة بالليزر في قصف عدد من المواقع في ريف إدلب.