kayhan.ir

رمز الخبر: 22497
تأريخ النشر : 2015July13 - 20:58
بدعم الشعب وسماحة قائد الثورة الاسلامية..

الرئيس روحاني: دبلوماسيونا سينتصرون في المفاوضات النووية الصعبة والمعقدة

طهران - كيهان العربي:- اكد رئيس الجمهورية الدكتور حسن روحاني بانه تم الاقتراب كثيرا من الوصول الى القمة في الاتفاق النووي ولكن مازالت هنالك خطوات متبقية، معربا عن ثقته بان المفاوضين الايرانيين سيخرجون منتصرين من هذه المواجهة الصعبة والمعقدة.

واشار الرئيس روحاني خلال مأدبة افطار، الى المفاوضات النووية الجارية بين الجمهورية الاسلامية في ايران ودول مجموعة "5+1" في العاصمة النمساوية فيينا، لافتا الى تنفيذه لغاية الان الوعد الانتخابي الذي قطعه على نفسه في مرحلة المنافسة في الانتخابات الرئاسية لحل القضية النووية.

واشاد رئيس الجمهورية بالجهود الدؤوبة للفريق النووي الايراني المفاوض على مدى العامين الاخيرين وقال، انه كلما اتحدث الى دبلوماسيينا المفاوضين المس التعب في صوتهم بوضوح الا انهم صامدون باقتدار.

واضاف: لحسن الحظ ان الحكومة والشعب والمفاوضين النوويين، قد ادوا واجبهم فيما يتعلق بهذه المفاوضات بصورة جيدة.

واشاد الرئيس روحاني بدعم الشعب وسماحة قائد الثورة الاسلامية في المضي بطريق المفاوضات النووية الطويل جدا وقال: لقد اقتربنا كثيرا الان من القمة ولكن مازالت هنالك خطوات متبقية للوصول الى القمة، وسينتصر المفاوضون الايرانيون في هذه المواجهة الصعبة والمعقدة ان شاء الله تعالي.

واعتبر رئيس الجمهورية توفير اجواء جديدة في البلاد والاستثمار الافضل للفرص والارصدة الوطنية والثقافية والاقتصادية من اهداف الحكومة، وقال: ان الهدف الاخر للحكومة هو حل المعضلة الكبيرة المتمثلة بالبطالة في البلاد ليكون بالامكان توفير اجواء مناسبة للوصول الى اهداف المجتمع عبر الاستفادة من طاقات وتخصصات الشباب الايراني.