تقليص سير قطارات الترانزيت لدول CIS داخل ايران
طهران-فارس:-اعلن مسؤول بشركة خطوط السكك الحديد في البلاد، انه وبتدشين برنامج رحلة قطار الترانزيت، تم تقليص سير فترة قطارات الترانزيت لرابطة الدول المستقلة CIS داخل ايران بواقع 18 ساعة.
واشار مدير شؤون التدشين وتسيير القطارات بالشركة، ابراهيم محمدي الى جدولة قطار الترانزيت لخط ميناء بندرعباس (جنوب) – سرخس (شمال شرق على حدود تركمانستان) ابتداء من يونيو /حزيران الماضي، وبزمن مستغرق 54 ساعة، منوها الى ان قطارات نقل البضائع كانت تقطع المسار بـ72 ساعة سابقا.
واوضح أن من مميزات برنامج قطار الترانزيت الجديد، تقليص فترة التوقف في المحطات على مدى الرحلة، والسيرة باتجاه واحد من نقطة البداية حتى النهاية.
وبيّن انه مع تدشين برنامج قطار الترانزيت سيتقلص زمن رحلة قطارات الترانزيت لدول رابطة الدول المستقلة CIS. (دول الاتحاد السوفيتي سابقا) بواقع 18 ساعة داخل ايران.
واضاف محمدي ان قطار الترانزيت سرخس – بندرعباس يقوم برحلات بشكل يومي.