kayhan.ir

رمز الخبر: 22353
تأريخ النشر : 2015July11 - 20:49

تخت روانجي: لن نساوم على عزتنا باي شيء

طهران-فارس:-اعلن عضو الفريق النووي المفاوض مجيد تخت روانجي عن انجاز الكثير من الوثائق والملاحق ولم يبق سوى عدة نقاط مفصلية وقال ان من وجهة نظر ايران ليست هناك مهلة ومن هنا فاننا سنواصل المفاوضات حتى الوصول الى نتيجة.

و قال تخت روانجي ان منطقنا يقضي بتسوية المفاوضات النووية مع الحفاظ على عزة ايران وشموخها ومن هنا فاننا لن نساوم على عزتنا باي شيء .

وحول تغير موقف الطرف الاخر ازاء اتفاق لوزان قال تخت روانجي ان يوم الخميس لم يكن يوما عجيبا وكان الاميركييون لديهم مهلة محددة ولم تكن هذه المهلة مهمة جدا بالنسبة الينا وقد اعلنا فيما سبق ان تمكنا من التوصل الى الاتفاق قبل المهلة المحددة فانه افضل وان توصلنا الى الاتفاق بعد هذه المهلة فلا ضير من ذلك.

واشار الى ان المفاوضات فيها تقلبات كثيرة وقال انه في بعض الاوقات نجد ان الطرف الاخر قد غير موقفه بعد التوصل الى تفاهم ويحاول فرض اطماعه علينا ولكننا نقاوم .

واكد روانجي وجود اطماع لدى الطرف الاخر في المفاوضات وقال ان المفاوضات في فيينا مازالت مستمرة ونامل اذا ما توفرت النوايا الحسنة لدى الطرف المقابل واتخذ القرار السياسي اللازم ان نتوصل الى الاتفاق المنشود.