kayhan.ir

رمز الخبر: 22293
تأريخ النشر : 2015July10 - 20:41
بفعل الضغوط الصهيونية..

بروجردي: اميركا غيرت مواقفها في المفاوضات النووية وستتحمل تداعياتها

طهران-ارنا:- أشار رئيس لجنة الامن القومي و السياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي علاءالدين بروجردي الى تغيير اميركا مواقفها في المفاوضات النووية بين عشية وضحاها خاضعة لضغوطات الصهاينة وأكد ان اميركا ستتحمل منذ الان على الصعيد الدولي مسؤولية عدم التوصل الى اتفاق.

وأضاف بروجردي امس الجمعة في احدث تعليق له على المفاوضات النووية الجارية بين ايران و مجموعة 1+5 في فيينا انه و نظر الى مجموعة التوافقات التي توصلت اليها ايران و مجموعة 1+5 خلال الايام القليلة الماضية فان تغير مواقف اميركا منذ الليلة قبل الماضية يعود الى الضغوط التي يمارسها الكيان الصهيوني عليها حيث القت اميركا بظلال من الشك على الاتفاقيات التي تم التوصل اليها لحد الان.

واوضح ان موقف اميركا هذا يكشف عن افتقارها للارادة السياسية في ظل الضغوط الصهيونية.

وتابع قائلا ان مواقف الجمهورية الاسلامية التي تتسم بالشفافية و المنطق و كذلك الخطوط الحمر التي حددها قائد الثورة الاسلامية ستكون منطلقا لاتخاذ اي قرار في هذا المجال.

واكد ان ايران لازالت تصر على التوصل الى اتفاق جيد و انها تتمتع بالارادة السياسية اللازمة للتوصل الى اتفاق و تسوية المشاكل التي تعترض الملف النووي.

كما شدد بروجردي انه و منذ الان ستتحمل اميركا مسؤولية عدم التوصل الى اتفاق وتداعيات ذلك على الصعيد الدولي.