kayhan.ir

رمز الخبر: 22287
تأريخ النشر : 2015July10 - 20:40
مؤكدا ان المقاومة هي السبيل الوحيد لتحرير فلسطين..

السيد احمد خاتمي: الكيان الصهيوني قصرمن زجاج اذا اتحدت الامة الاسلامية سيتهشم هذا القصر

طهران-فارس:-اكد امام جمعة طهران المؤقت آية الله احمد خاتمي ان المقاومة هي السبيل الوحيد لتحرير فلسطين وان الاجتماعات السياسية والاتفاقيات لم تؤت بنتائج ايجابية للشعب الفلسطيني.

وقال خاتمي في خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت امس بطهران ان العزة تأتي عبر المقاومة والانتفاضة وان طريق شعبنا يمر ايضا عبر هذا الطريق ولا يوجد طريقا اخر.

واشار امام جمعة طهران الى مسيرات يوم القدس العالمي التي انطلقت صباح امس في مختلف مدن البلاد وقال ان المسيرات الحاشدة التي انطلقت قد وجهت مرة اخرى رسالة للعالم ولمجموعة 5+1 بانهم يواجهون شعبا متحدا ومتضامنا ومتواجدا دائما في الساحة وانه لن يتنازل عن اهدافه.

ولفت آية الله خاتمي الى الجرائم التي ارتكبها الكيان الصهيوني المحتل خلال اكثر من 65 عاما على احتلاله لفلسطين مشيرا الى ان من بين هذه الجرائم هي العدوان على غزة و هدم المساجد والمستشفيات وقتل الاطفال مبينا ان هذا الكيان المحتل يقترب يوما بعد يوما من الزوال.

واضاف رغم ان كافة القوى الاستكبارية تقدم الدعم لهذا الكيان الاسود الا ان احرار العالم من بينهم الشعب الايراني العظيم لم ولن يعترف بهذا الكيان.

واشار خطيب الجمعة الى ان الكيان الصهيوني هو قصر من زجاج مبينا انه اذا اتحدت الامة الاسلامية وحكوماتها بشكل صادق ضد هذا الكيان الغاصب فانه من المؤكد ان يتهشم هذا القصر الزجاجي.

واضاف: ان ما اسفرت عنه المفاوضات والاجتماعات السياسية للشعب الفلطسيني هي الاسر والمزيد من الاذلال مؤكدا ان مقاومة وانتفاضة الشعب الفلسطيني ستحرر فلسطين من الاحتلال.

واشار الى مشروع الجمهورية الاسلامية بشان تسوية القضية الفلسطينية مبينا ان المشروع يرتكز على اجراء استفتاء في الاراضي المحتلة لتقرير مصير الشعب الفلسطيني بيده.

وفيما يتعلق بالمفاوضات النووية الجارية بين ايران و5+1، اعتبر ان اميركا وحلفاءها قد غيروا مواقفهم المعلنة خلال الايام الماضية محذرا من السياسة التي تنتهجها واشنطن ازاء طهران.

من جانب اخر اشار خطيب الجمعة بطهران الى الجرائم التي يرتكبها النظام السعودي ضد الشعب اليمني المظلوم مشيدا بمقاومة اليمنيين ازاء العدوان السعودي المتواصل على هذا البلد.

وقال اكثر من 100 يوم يقوم نظام ال سعود بعملية قتل اليمنيين ، ويقولون دوما ان اليمن على اعتاب كارثة انسانية، الا ان مع الاسف لم يقدموا دعما ملموسا لهذا الشعب المظلوم.

ولفت خطيب الجمعة الى ان النظام السعودي المعتدي قدم اكبر خدمة للكيان الصهيوني من خلال هذا العدوان.